عام

وزير الخارجية: مصر تكثف جهودها .. لتذليل الصعوبات لإنتقال المساعدات للسودان

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أن مصر تكثف جهودها لتذليل الصعوبات أمام إنتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التى تربطها بالسودان، مشيرا إلى أهمية نفاذ المساعدات بما يلبي إحتياجات الشعب السوداني الشقيق.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير عبدالعاطي، اليوم الأحد، مع وزير خارجة السودان حسين عوض على، على هامش مشاركته في اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب وزير الخارجية عن التقدير لاستجابة مجلس السيادة لطلبات أطراف محادثات جنيف لفتح معبر “أدري” أمام المساعدات الإنسانية.

واستعرض الدكتور عبد العاطي جهود مصر في مoختلف الآليات والفعاليات الدولية بهدف دعم السودان ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه، والتوصل لحل للأزمة فى دولة السودان الشقيقة، بما يكفل حقن دماء الشعب السوداني وتحقيق وقف شامل لإطلاق النار، والحفاظ على مقدراته.

كما شهد اللقاء تناول مسألة الأمن المائي المشترك لدولتي مصب نهر النيل مصر والسودان، والتحديات ذات الصلة التي تواجه البلدين، والاتفاق على خطوات التنسيق المشترك لمواجهة ايه تحركات احادية لا تتفق مع قواعد القانون الدولي، بما يحفظ حقوق ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى